LNA separate line

 /       البرامج التدريبية

إدارة الأعمال

يُعنى هذا البرنامج بإعداد المتدربين وتزويدهم بجميع المهارات الفنية والإدارية المطلوبة ليصبحوا إداريين ناجحين في بيئة الأعمال المتجدّدة والمتغيّرة باستمرار. ويركّز هذا البرنامج على    التطبيق العملي لجميع نظريات ومهارات الأعمال ذات النطاق العالميّ بالمجالات الاقتصادية والسياسيّة والقانونيّة الخاصة بإدارة الأعمال، ومبادئ التسويق والهيكل التنظيمي للمنشأة وعمليات التمويل وعلاقات الموظفين ومجال خدمة العملاء. فهناك العديد من الوظائف الإدارية والإشرافية التي يضمن هذا البرنامج جاهزية المتدربين وأهليتهم للعمل فيها بعد التخرج. 

مميزات البرنامج

توفير المعرفة التجريبيّة العميقة والمهارات حول العمليات التجارية وتخطيط الأعمال التجاريّة وتطوير ها وتنميتها وحمايتها.

يكتسب المتدربون مهارات في خدمة العملاء وفهم وتطبيق أنظمة وقوانين العمل، والمبيعات وعمليات التسويق، والأدوات والمعدّات اللازمة لإدارة الأعمال الأساسية.

يكتسب المتدربون الخبرات والمعرفة اللازمة حول قسم الماليّة ونظام المعلومات ووثائق العمل ومنهجيات التخزين وإعداد العروض التقديميّة.

فوائد البرنامج

اكتساب مختلف المهارات في اللّغة الانجليزيّة والمهارات الحسابيّة والكتابية اللازمة في بيئة العمل.

دعم وتخطيط ومتابعة المشاريع.

فهم المهام الوظيفية المنوطة بقسم الموارد البشرية وتأثيرها على المنشأة.

استخدام المحاسبة والمبادئ المالية في دعم وتنفيذ عمل المنشأة.

وصف وفهم وتطبيق مفاهيم التسويق والمبيعات لدعم خط سير عمل المنشأة.

الامتثال للقوانين وأنظمة اللوائح والممارسات التجارية ذات الصلة.



تحديد وتقييم ودعم مكونات خطط العمل.

وضع الاستراتيجيات الداعمة للتطور الشخصي والمهني الهادف إلى تعزيز أداء الأعمال في المنشأة.

تطبيق مبادئ وطرق استدامة الشركات وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات وأخلاقيات العمل وجميع مبادرات أعمال المنشأة.

استخدام المفاهيم والأنظمة والتقنيات الحالية لدعم مبادرات أعمال المنشأة.

تطبيق مهارات البحث الرئيسيّة ودعم اتخاذ القرارات التجارية المناسبة.

تحديد ومناقشة تأثير القضايا العالمية على الفرص التجاريّة للمؤسسة باستخدام عمليات المسح البيئي.

متطلبات البرنامج

الفئة العمرية

18-24

الجنس

إناث

قياس

>70

الجنسية

Saudi

الثانوية العامة

>75

مميزات البرنامج

توفير المعرفة التجريبيّة العميقة والمهارات حول العمليات التجارية وتخطيط الأعمال التجاريّة وتطوير ها وتنميتها وحمايتها.

يكتسب المتدربون مهارات في خدمة العملاء وفهم وتطبيق أنظمة وقوانين العمل، والمبيعات وعمليات التسويق، والأدوات والمعدّات اللازمة لإدارة الأعمال الأساسية.

يكتسب المتدربون الخبرات والمعرفة اللازمة حول قسم الماليّة ونظام المعلومات ووثائق العمل ومنهجيات التخزين وإعداد العروض التقديميّة.

فوائد البرنامج

اكتساب مختلف المهارات في اللّغة الانجليزيّة والمهارات الحسابيّة والكتابية اللازمة في بيئة العمل.

دعم وتخطيط ومتابعة المشاريع.

فهم المهام الوظيفية المنوطة بقسم الموارد البشرية وتأثيرها على المنشأة.

استخدام المحاسبة والمبادئ المالية في دعم وتنفيذ عمل المنشأة.

وصف وفهم وتطبيق مفاهيم التسويق والمبيعات لدعم خط سير عمل المنشأة.

الامتثال للقوانين وأنظمة اللوائح والممارسات التجارية ذات الصلة.



تحديد وتقييم ودعم مكونات خطط العمل.

وضع الاستراتيجيات الداعمة للتطور الشخصي والمهني الهادف إلى تعزيز أداء الأعمال في المنشأة.

تطبيق مبادئ وطرق استدامة الشركات وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات وأخلاقيات العمل وجميع مبادرات أعمال المنشأة.

استخدام المفاهيم والأنظمة والتقنيات الحالية لدعم مبادرات أعمال المنشأة.

تطبيق مهارات البحث الرئيسيّة ودعم اتخاذ القرارات التجارية المناسبة.

تحديد ومناقشة تأثير القضايا العالمية على الفرص التجاريّة للمؤسسة باستخدام عمليات المسح البيئي.